في الواجهةمنوعات

10 دول تمكّنك من جنسيتها ..

هناك 10 دول تُمكّنك من الحصول على جنسيتها مقابل دفع مبالغ مالية

10 دول تمكّنك من جنسيتها ..

منوعات

هناك 10 دول تُمكّنك من الحصول على جنسيتها مقابل دفع مبالغ مالية،

تعرّف عليها:

 

بريطانيا 281 ألف دولار أميركي

الحصول على الجنسية البريطانية بعد دفع مبلغ 281 ألف دولار أميركي من خلال إقامة مشروع يخدم سكان البلد، ويقدم فرصة عمل لشخصين على الأقل بالإضافة لدفع ما يلزم من ضرائب ومرتبات لخمس سنوات تصبح بعدها مواطناً بريطانياً.

سويسرا 250 ألف دولار أميركي

للحصول على جنسية سويسرا يجب تسديد 250 ألف دولار أميركي على شكل استثمارات، بالإضافة للإقامة 12 عاماً في سويسرا.

إسبانيا  187 ألف دولار أميركي

مقابل دفع 187 ألف دولار أميركي على هيئة استثمارات في قطاع السكن والعقارات، يمكنك طلب الجنسية الإسبانية، لكن من الشروط الأولية المطلوبة التنازل عن الجنسية الأصلية، وقضاء عشر سنوات داخل الأراضي الإسبانية.

 

البرازيل  65 ألف دولار أميركي

الحصول على جنسية البرازيل بـ 65 ألف دولار أميركي، على شكل استثمار أو تملك عقار، من أجل الحصول على إقامة لمدة 4 أعوام بعدها يحصل المتقدم بالطلب على الجنسية البرازيلية.

روسيا  165 ألف دولار أميركي

الحصول على الجنسية الروسية يتطلب استثمار ما يقارب 165 ألف دولار أميركي في إحدى المجالات الاقتصادية. ومن بين مميزاتها أنها تمنح حاملها حق الانتخاب والترشح في الانتخابات وكذلك حق الرعاية الصحية.

باراغواي  5 آلاف دولار أميركي

للحصول على جنسية باراغواي يجب دفع 5 آلاف دولار أميركي فقط. إما وديعة لدى البنك أو شراء عقار، لتحصل بعد ذلك على الإقامة الدائمة، وبعد ثلاث سنوات من الإقامة المتواصلة يتم الحصول على الجنسية، لكن يجب عدم التواجد خارج البلاد لمدة 3 سنوات كي لا ستسقط الجنسية.

ليتوانيا  83 ألف دولار أميركي

للحصول على الجنسية الليتوانية يجب اقتناء عقارات بقيمة 83 ألف دولار أميركي في المناطق الريفية، أو بقيمة 170 ألف دولار أميركي في المدن الكبرى. وتسمح الجنسية الليتوانية بدخول جميع دول الاتحاد الأوروبي من غير تأشيرة.

أوكرانيا  100 ألف دولار أميركي

تأسيس شركة برأس مال يبلغ 100 ألف دولار أميركي..

يأتي جواز السفر الأوكراني في المركز 29 عالمياً ويسمح لصاحبه بزيارة 199 دولة في العالم دون الحاجة لتأشيرة، وفقاً لتقرير موقع «Passportindex» المتخصص في تصنيف جوازات السفر.

الدومينكيان  100 ألف دولار أميركي

وضع 100 ألف دولار أميركي في بنكها الوطني ثم حضور المقابلة الشخصية، من غير الحاجة إلى الإقامة لمدة معينة على أرضها.

سانت لوسيا  100 ألف دولار أميركي

للحصول على جنسية جزيرة سانت لوسيا الواقعة في منطقة الكاريبي، يجب إما التبرع لصندوق الاقتصاد الوطني بمبلغ 100 ألف دولار أميركي، أو شراء عقار لا تقل قيمته عن 300 ألف دولار أميركي.

الوسوم
اظهر المزيد

صابر جهاد

صحافي محرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق