المجتمعيفي الواجهة

هيئة دفاع المشتكيات: محاكمة بوعشرين أخلاقية وليست سياسية ولدينا مفاجآت في مرحلة الاستئناف

هيئة دفاع المشتكيات: محاكمة بوعشرين أخلاقية وليست سياسية ولدينا مفاجآت في مرحلة الاستئناف
عبد الرحيم نفتاح
قالت هيئة دفاع المشتكيات في قضية الصحافي توفيق بوعشرين، إن القضية لا وجود فيها لعلاقة فساد برضائية، ولكن بتعرض نساء للاستغلال، وهو الجنس مقابل البقاء في العمل.
وأشارت هيئة الدفاع التي تعقد في هذه اللحظات ندوة صحافية بدار المحامي في الدار البيضاء، أن الملف تم استغلاله بشكل انتهازي من طرف بعض الحقوقيين لأهداف بعيدة عن الوطنية.
وتابعت الهيئة أن هناك جهات كانت تسعى بألا ينتهي هذا الملف، وبأن بعض الانتهازيين حاولوا الركوب على الملف، ولفتت أنها فوجئت بمعرفة المتهم لتفاصيل محتوى الفيديوهات.
وأكدت هيئة الدفاع أنه في مرحلة الاستئناف ستظهر مفاجآت أخرى، كما عبرت عن إدانتها إلى تصريحات بعض السياسيين السابقين، متسائلة كيف يعقل أن يخرج بنكيران، بنعبدالله، والخليفة بتصريحات حول القضية، الأمر الذي قالت الهيئة إنه مساس باستقلال سلطة القضاء..
وتعليقا عن الحكم، قالت هيئة دفاع المشتكيات إن المحكمة نزلت إلى الحد الأدنى في العقوبة.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، سبق أن أصدرت حكمها ضد الصحافي توفيق بوعشرين ليلة الجمعة-السبت 9-10 نونبر 2018، بالحكم بالسجن النافذ 12 سنة، وغرامة مالية قدرها 200 ألف درهم، بعدما تابعته بتهم الاستغلال والابتزاز الجنسي، الاغتصاب، والاتجار البشر.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق