أخبار وطنيةفي الواجهة

موغيريني تشيد بالشراكة المغربية الأوروبية

الوطني

 

عبرت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، خلال لقائها رئيس الحكومة، عن قناعتها بوجود آفاق واعدة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات للشراكة المغربية الأوروبية.

وأكدت “فديريكا موغيريني”، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، صباح اليوم الخميس 17 يناير 2019، بمقر رئاسة الحكومة، على أهمية دور المملكة المغربية في منطقة المغرب العربي وحوض البحر الأبيض المتوسط، وعلى صعيد القارة الافريقية والذي تكرس بعد عودة المغرب لصرح الاتحاد الإفريقي.

وشكل لقاء الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، برئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مناسبة نوه فيها الجانبان بجودة علاقات الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي وبمستوى التنسيق المستمر بين الطرفين بخصوص مجموعة من الملفات الحيوية ذات البعد السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي، كما أشادا بالآفاق الواعدة للشراكة الأوروبية المغربية، خاصة بعد المصادقة على الاتفاق الفلاحي بين الطرفين.

هذا وتناولت المباحثات مختلف أوجه التعاون المغربي الأوروبي، ذات العلاقة بمجالات الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة وغيرها.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: