المجتمعيالوطنيفي الواجهة

مسيرة الرباط تطالب باحترام كرامة ورأي الشعب وعدم الاستفراد بالقرار

مسيرة الرباط تطالب باحترام كرامة ورأي الشعب وعدم الاستفراد بالقرار

الوطني المجتمعي

عبد الرحيم نفتاح

خرجت فئات متنوعة من الشعب المغربي في مسيرة حاشدة صباح اليوم الأحد 12 نونبر بالعاصمة الرباط، تحت شعار “احترام كرامة ورأي الشعب المغربي” وذلك للتعبير عن رفضها للسياسات العمومية التي اتخذت مؤخرا من الحكومة والتي أضرت بالمواطن في يومياته المعيشية.

وانطلقت المسيرة بعد الساعة العشرة صباحا من باب الأحد وتوجهت صوب البرلمان عبر شارع محمد الخامس، رفع خلالها المشاركون رجالا ونساء شعارات تندد بضرب الإرادة الشعبية عرض الحائط من خلال قرارات تؤخذ داخل الكواليس وتنفذ قسرا دون الرجوع إلى رأي الشعب أومراعاة أولوياته وضرورياته في العيش، وكان من آخر هذه القرارات إضافة الساعة الصيفية طيلة السنة، وهو قرار جوبه برفض شعبي واحتجاجات تلمذية غير مسبوقة.

وطالبت الحشود في هذه المسيرة التي عرفت مشاركة فعاليات سياسية وحقوقية ونقابية، بتوفير الكرامة للشعب المغربي، ورفع الظلم عنه والتسريع بإجراء تدابير عاجلة لإنهاء الأزمة الاجتماعية المستفحلة، ووضع مصلحة المواطن على رأس الأولويات.

وختمت المسيرة ببيان تلاه الفاعل السياسي خالد البكاري عبر فيها عن رفض “ضرب القطاعات الاجتماعية الحيوية للمغاربة من صحة وتعليم، ونقل، وسكن.. أمام الاستيراد بالثروة والسلطة من طرف قلة من الأسر المستبدة بالحكم” وحمل الدولة مسؤولية” قراراتها الانفراديةوخياراتها الجائرة والنابعة من الطبيعة الاستبدادية للحكم، وما ترتب وسيترتب عن ذلك من احتقان اجتماعي وسياسي”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق