الثقافي و الفنيالمجتمعيفي الواجهة

محكمة عين السبع تصدر حكمها ضد “فناني الشارع”

والد المهدي.. التزمنا بعدم عودة أبنائنا للعزف في الشارع

محكمة عين السبع تصدر حكمها ضد “فناني الشارع”

المجتمعي – يوسف بناصرية

أصدرت محكمة عين السبع في الدار البيضاء، قبل قليل، حكما بالحبس الموقوف التنفيذ لمدة شهر في حق الشابين العازفين بدر معتز ومهدي أشطاوي.

وأفاد والد الشاب أشطاوي، في تصريح لـ”الإعلامي”، أن الحكم صدر بعد توقيع عائلات المعتقلَين على التزام بعدم عودة أبنائهم إلى “العزف مجددا في الشارع”، مضيفاً “فوجئنا بهذا الحكم رغم أنه موقوف التنفيذ، لأنهم لا يستحقونه وليسوا مجرمين”.

وكما أوضح يوسف الشهبي، محامي الفنانين، في تصريح سابق زوال اليوم الخميس، لـ”الإعلامي″ فإن “أعوان السلطة تنازلوا عن شكاياتهم ضد الموسقيَّين” ما جعله يستبشر خيراً رغم أن التنازل لم يسقط الدعوى العمومية.

واعتقل الشابان، بدر معتز ومهدي أشطاوي، قبل أسبوع، لتجري متابعتهما بتهمة “الاعتداء على أعوان السلطة”، خلال مزاولتهم مهامهم بحجز آلات العزف الخاصة بالشابين، في إطار حملة شنتها سلطات الدار البيضاء ضد “فن الشارع”، بعد شكوى رفعها بعض السكان ضد مجموعة من الشباب الموسيقيين لاستخدامهم مكبرات الصوت.

وفي هذا الصدد دشّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وفنانون مغاربة، طيلة مدة الاعتقال، حملة تطالب بإطلاق سراح العازفَين بعنوان “الفن فالشارع ماشي جريمة” مع هاشتاج “FREE_LFEN”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق