إطلالة ثقافيةفي الواجهة

(فيديو مع رأي لجنة الحكم) : إبداع ياسين لشهب، ممثل المغرب في مسابقة منشد الشارقة في دورته العاشرة

الإعلامي – الثقافي والفني

تألق الشاب ياسين لشهب، ممثل المغرب في مسابقة منشد الشارقة، في دورتها العاشرة،بحيث أبهر لجنة الحكم من خلال مشاركته في السهرة الأولى، ليلة الجمعة 8 دجنبر، والتي جعلته متألقا ومبدعا بأدائه وحضوره.

 

 

خلال أولى سهراته التي جمعت أعذب الأصوات الإنشادية:

10 مشتركين يتأهلون إلى المرحلة المقبلة من منشد الشارقة العاشر

 

 

الشارقة، 9 ديسمبر 2017

الشبكة الوطنية للاتصال والعلاقات العامة – NNC

تأهل عشرة مشتركين إلى المرحلة المقبلة من برنامج منشد الشارقة، الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام، في دورته العاشرة هذا العام، خلال أولى سهراته التي أقيمت على مسرح المجاز في الشارقة، وبثّت عبر الهواء مباشرة على شاشة تلفزيون الشارقة مساء أمس (الجمعة).

وفي حضور بهيّ اختلطت فيه أعلام الدول العربية مع الهتافات المناصرة والمشجعة للمشاركين، حجز كلّ من علي بن صالحة من تونس، وحامد الحبشي من اليمن، وعبد الفتاح جحيدر من ليبيا، ويوسف محمود من مصر، وصالح الخلايلة من الأردن، وياسين لشهب من المغرب، وسلطان السامرائي من العراق، وأحمد قيمة من سوريا، ووليد علاء الدين من لبنان، وياسين حموش من الجزائر، مقاعدهم للمرحلة المقبلة من البرنامج، بينما غادر المنافسات ثلاثة مشتركين هم الإماراتي سعيد بن شملان الطنيجي، والسوداني خالد محجوب، والسعودي عثمان العباسي.

وقدّم المشتركون خلال السهرة أجمل ما لديهم من إبداعات أثبتوا خلالها تمتعهم بمواهب كبيرة ترجمت في أداء لافت لأناشيد تراوحت ما بين المقامات الطربية والتراثية، راسمين من خلالها لوحة فسيفسائية من الأصوات العذبة، حيث استهلوا السهرة بأنشودة جماعية حملت عنوان “لأن للحياة معنى” من كلمات وألحان الفنان سيف فاضل، وتوزيع الفنان أحمد الرضوان، حملت في مضمونها احتفاءً بإمارة الشارقة وإنجازاتها، وأضاءت بلحنها وكلماتها على تاريخ الإنشاد، وأصالة اللغة واللحن.

وأثنت لجنة التحكيم المؤلفة من نخبة من المنشدين والفنانين على رأسهم الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق، والمنشدان الإماراتيان أسامة الصافي وأحمد بوخاطر، على أداء جميع المشتركين، وأشادت في الوقت نفسه بالمواهب الكبيرة التي يمتلكونها، وبقدرتهم على التجوّل بين المقامات، كما وصفوا حضورهم وتأديتهم للأناشيد على خشبة المسرح وقدراتهم الصوتية بالقوية والمتمكنة.

من جانبه أشار نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ لبرنامج “منشد الشارقة”، إلى أن البرنامج يحقق الغاية الأسمى منه وهو نقل صورة حضارية عن إمارة الشارقة تليق بمشروعها الثقافي الكبير الذي صاغ ملامحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للعالم بأسره، لافتاً إلى أن التنوّع الكبير في المواهب الإنشادية المشاركة يبشّر بدورة واعدة هذا العام.

وقال نجم الدين هاشم: “نشعر بفرح كبير عندما نرى الأعلام العربية ترفرف على مدرجات مسرح المجاز، وهذا أمر يحسب لمنشد الشارقة في جمعه لمبدعين من شتى الدول العربية ليقدموا توليفة عذبة من أجمل الأناشيد التي رافقها احتفاء من جموع المناصرين العرب من جاليات مقيمة أو زائرة على أرض الإمارات الطيبة، حضرت لتلبي نداء الفنّ النبيل وتناصر أبناء بلدها في لوحة من الإخاء والمحبة نعتزّ بها جميعاً”.

وتابع المنتج المنفذ للبرنامج: “أثبت المتأهلون حضورهم وجدارتهم في الوصول إلى المرحلة المقبلة، ومما لا شك فيه أن المشتركين الثلاثة الذين غادرونا للأسف يمتلكون مواهب مبدعة وقوية تستطيع أن تنافس في الدورات القادمة من البرنامج بعد مواصلة التدريبات اللازمة والأخذ بنصائح لجنة التحكيم، ونتمنى التوفيق لجميع المتسابقين في مشوارهم نحو اللقب”.

واستضافت السهرة المنشدان المغربي شعيب فضيل، الفائز بلقب الدورة الثامنة من البرنامج، والمنشد المصري محمود هلال، صاحب لقب الدورة التاسعة، اللذان أبدعا في غناء وصلة إنشادية ألهبت حماس الجمهور المتعطش للفن الراقي، كما جرى في ختام السهرة توزيع جوائز قيّمة على الحضور.

ويستكمل المنشدون مسيرتهم في السهرة الثانية التي تقام مساء الجمعة، 15 ديسمبر الجاري، وذلك بحضور فرقة ريحانة الماليزية، وستشهد السهرة إقصاء أربعة منشدين، ليتأهل الستة المتبقين منهم للسهرة الثالثة والختامية في 22 ديسمبر 2017، والتي تستضيف الفنان العالمي ماهر زين.

ويعتبر منشد الشارقة أحد أهم برامج المسابقات الهادفة إلى اكتشاف المواهب الإنشادية في الوطن العربي، حيث يصل هذا العام إلى عقده الأول بعد تخريج عشرات المنشدين الذين أصبحت لهم مكانتهم البارزة في هذا المجال، وبات لهم صيت في أوساط الفن الهادف بمختلف الدول العربية والغربية، حيث شارك في دوراته السابقة متسابقون من فرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا، وأندونيسيا، وماليزيا، والبوسنة والهرسك، وتركيا.

مسرح منشد الشارقة

 

لجنة الحكم

 

اظهر المزيد

مواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: