خارج الحدودفي الواجهةقالت الصحافة

سي آي إيه: محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي

حسب ما ذكرته الواشنطن بوست

سي آي إيه: محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي

خارج الحدود – قالت الصحافة

يوسف بناصرية

كشفت صحيفة واشنطن بوست، أن وكالة الاستخبارات الأمريكية خلصت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أمر بقتل الصحافي جمال خاشقجي في إسطنبول.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة، أن “سي اَي إيه” اطلعت على معلومات استخباراتية مختلفة، من ضمنها اتصال أجراه الأمير خالد بن سلمان، سفير السعودية في الولايات المتحدة، مع جمال خاشقجي، دعاه من خلاله إلى زيارة القنصلية السعودية بإسطنبول قصد استخراج الأوراق اللازمة، مؤكدا في نفس الوقت أن الأمر سيكون آمناً.

ونقلت واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي مطلع على ما خلصت إليه وكالة الاستخبارات، أنه “من غير الممكن أن يكون قد حصل هذا الأمر من دون علم محمد بن سلمان أو تورطه”، خاصة وأنه الحاكم الفعلي للبلاد، والمشرف على كل الأمور، مهما صغر شأنها، وفق تقييم “سي آي إيه” للدور الذي يلعبه ولي العهد السعودي.

صحيفة الواشنطن بوست
16/11/2018

ومن جهته نفى الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن، ما ذكرته الصحيفة الأمريكية حول إجراء اتصال هاتفي مع الصحافي جمال خاشقجي.

وغرد على حسابه في تويتر، قائلاً إنه لم يتحدث هاتفيا مطلقا مع خاشقجي ولم يقترح عليه الذهاب إلى تركيا، وأضاف أن “آخر تواصل له مع جمال خاشقجي كان عبر الرسائل النصية في 26 أكتوبر 2017”.

وتابع الأمير، مطالباً أمريكا بنشر معلومات حول اتهامه، “إن كانت هذه الإدعاءات صحيحة، أتمنى من الحكومة الأمريكية كشف ما لديها”.

وأعلنت الرئاسة التركية، في وقت سابق من يوم الجمعة، أن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والأمريكي دونالد ترامب، اتفقا في اتصال هاتفي على كشف جميع ملابسات قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وعدم السماح بالتستر على ملابساتها.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق