الاقتصاديفي الواجهة

رقية الدرهم : قطاع التجارة الخارجية فتح تحقيقا مضادا للإغراق بخصوص بعض الواردات

رقية الدرهم : قطاع التجارة الخارجية فتح تحقيقا مضادا للإغراق بخصوص بعض الواردات

الإعلامي – الاقتصادي

و.م.ع

قالت كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، المكلفة بالتجارة الخارجية، السيدة رقية الدرهم، يوم الثلاثاء بالرباط، إن الوزارة فتحت تحقيقا مضادا للإغراق بخصوص بعض الواردات وطبقت التدابير الملائمة على أخرى وذلك في إطار تنظيم وعقلنة الواردات وحماية المنتوج الوطني.


وأوضحت السيدة الدرهم في معرض ردها على سؤال شفوي حول التدابير الحكومية لحماية المقاولة الصناعية الوطنية من بعض الممارسات المخلة بقواعد التنافس الحر، تقدم به أعضاء فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين، أنه تم فتح تحقيق مضاد للإغراق بخصوص الثلاجات ذات المنشأ الصين وتايلاند وتركيا.


وأضافت أنه تم أيضا بعد دراسة الشكايات التي تم التوصل بها وفتح تحقيق بشأنها ،تطبيق الإجراءات الملائمة على عدد من الواردات ومنها واردات بلاطات السيراميك والخشب المتعاكس ذات المنشأ الصيني والبولي كلوريد الفينيل ذات لمنشأ الولايات المتحدة الأمريكية والأسلاك وحديد الإسمنت والورق من حجم (أ4) ذات المنشأ البرتغال .


ومن هذه الواردات أيضا الأنسولين ذات المنشأ الدنمارك وصفائح الصلب المدرفلة بالحرارة ذات المنشأ الاتحاد الأوروبي وتركيا وصفائح الصلب المدرفلة الباردة والمطلية أو المغطاة والخشب المتعاكس ذات المنشأ المصري وبلاطات الزليج ذات المنشأ الإسباني والبولي كلوريد الفينيل ذات المنشأ الاتحاد الأوروبي والمكسيك ولفائف الورق وماعون الورق والدفاتر المدرسية ذات المنشأ التونسي.


وأشارت السيدة الدرهم إلى أن الوزارة ستظل على استعداد تام لدراسة الشكايات التي تتقدم بها القطاعات الوطنية والتي تقضي بتطبيق تدابير الحماية التجارية الملائمة ضد الواردات التي تلحق أو تهدد بإلحاق ضرر بها وذلك وفق الشروط والقواعد المنصوص عليها في الاتفاقيات التجارية والتشريع الوطني.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق