في الواجهةقالت الصحافة

“حاربوهم مثل السجائر”.. موظفون سابقون في فيسبوك وجوجل يطلقون حملة لمحاربة إدمان التكنولوجيا

“حاربوهم مثل السجائر”.. موظفون سابقون في فيسبوك وجوجل يطلقون حملة لمحاربة إدمان التكنولوجيا

الإعلامي – قالت الصحافة

 

اتحد موظفون في مجال التكنولوجيا لإطلاق حملة من أجل ممارسة الضغط على شركات التكنولوجيا لكي تخفف من كمية الإدمان التي تسببها ومقدار تلاعبها بالمستخدمين.

الحملة بعنوان Truth about Tech، أي “حقيقة التكنولوجيا”، وهي من بنات أفكار مركز التكنولوجيا الإنسانية Center for Humane Technology، وهو مجموعة موظفين سابقين في كل من فيسبوك وجوجل، جمعهم التزامهم بـ”عكس اتجاه أزمة الاهتمام الرقمي وإعادة خط سير التكنولوجيا إلى ما فيه صالح البشرية”، وتحصل هذه الحملة على تمويلها من Common Sense، وهي منظمة غير ربحية تنادي بإعلام وتكنولوجيا آمنة للأطفال، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.

تضم الحملة مواد تعليمية وتثقيفية موجَّهة للعائلات وتسلِّط الضوء على أضرار المنصات الرقمية، وتدرج الأساليب الأنجع في تقليل خصائص التكنولوجيا الإدمانية، مثل إغلاق خيار Notifications للإشعارات وتغيير الشاشة إلى اللون الرمادي؛ كذلك ستشكل الحملة مجموعات ضغط لمطالبة صناع السياسة بفرض أنظمة على الشركات التي تستخدم ممارسات تلاعبية، وستضع المنظمتان معايير للتصميم الأخلاقي؛ لكي تساعدا الصناعة في تخفيف الإدمان الرقمي.

 

قراءة الموضوع من مصدره

 

الوسوم
اظهر المزيد

مواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: