المجتمعيفي الواجهة

توقيف “عصابة” تنشط في الهجرة السرية ببركان

توقيف “عصابة” تنشط في الهجرة السرية ببركان

المجتمعي

يوسف بناصرية

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمدينة بركان، أمس الخميس، ثمانية مشتبه فيهم ينشطون في إطار عصابة “إجرامية” متخصصة في تنظيم الهجرة السرية، بناء على معطيات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي، وهو من ذوي السوابق القضائية، رفقة مجموعة من المرشحين للهجرة السرية، إضافة إلى سبعة من مساعديه الذين يلعبون دور الوساطة في جلب المرشحين للهجرة مقابل مبالغ مالية متفاوتة.

كما مكنت عمليات التفتيش، التي باشرتها مصالح الأمن بصدد هذه القضية، من حجز قارب مطاطي مزود بمحرك يستعمل في هذا النشاط “الإجرامي” وفق ذات المصدر.

واحتفظت سلطات المدينة بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لنشاط شبكة التهريب.

ونشير إلى أن تقرير “منجزات وزارة الداخلية برسم السنة المالية 2018”، سجل تفكيك 122 شبكة “إجرامية” تنشط في ميدان الهجرة غير الشرعية متم شهر شتنبر من هذه السنة، إضافة إلى إفشال 68 ألف محاولة للهجرة السرية صوب الضفة الأوروبية.

وأضاف التقرير، الذي عرضه وزير الداخلية أمام مجلس النواب، الأسبوع المنصرم، أنه منذ سنة 2002 تم تفكيك أزيد من 3300 شبكة “إجرامية”، وحجز حوالي 2000 قارب يُستعمل في نقل المرشحين للهجرة غير الشرعية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع

إغلاق