أخبار وطنيةفي الواجهة

تعيينات جديدة تُعلن عنها القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية

تعيينات جديدة تُعلن عنها القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية

الإعلامي – الوطني

كشفت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية عن تعيينات جديدة همت أكثر من 15 ضابطا ساميا تتراوح رتبهم بين جنرالات وكولونيلات سيتقلدون مهاما ومسؤوليات عسكرية في غاية الأهمية بالمنطقة الجنوبية للمملكة، وذلك بعد الإعفاء الذي شمل 43 مسؤولا عسكريا.

فقد تم وضع الثقة في 8 جنرالات من الجيل الجديد لقطاع القوات المسلحة الملكية، حيث عين الجنرال عزيز لقيادة قطاع وادي الذهب، وسيساعده بالمنطقة الجنرال مروش، الذي عين نائبا لقائد قطاع وادي الذهب، وقائدا بكلتة زمور، فيما تم تعيين الجنرال أقديم قائدا لقطاع حمادة.

كما تم تعيين الجنرال وفيق نائبا له لشبه قطاع حمادة، أما الجنرال بنيدير فقد تم تعيينه على رأس المكتب رقم 1 بالمنطقة الجنوبية، فيما سجلت باقي التعيينات حضورا قويا للجنرالات الشباب، إذ تم تعيين الجنرال مقداد قائدا لقطاع درعة العسكري، فيما تم تعيين الجنرال كديح رئيسا للقاعدة الجوية بالمنطقة الجنوبية.

ومست التعيينات الجديدة ضباطًا سامين برتبة كولونيل ماجور، حيث أسندت لهم القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية مهامًا في المنطقة الجنوبية، وتم تعيين الكولونيل ماجور عبد الحميد فتحي قائدًا للحماية العسكرية في كلميم، وزميله الكولونيل ماجور لمرابط على رأس القطاع العسكري أمكالا، فيما اختار الجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق الكولونيل ماجور عدنان قائدًا للحامية العسكري في طنطان.

وعُيّن الكولونيل ماجور بلماحي رئيسًا لمكتب التفتيش والمراقبة التابع للقيادة العليا للقوات المسلحة، أما الكولونيل ماجور بلقايد فتم تعيينه على رأس الحامية العسكرية في سمارة، والكولونيل ماجور بلامين مسؤولاً عن شبه قطاع السمارة.

اظهر المزيد

مواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: