إطلالة ثقافيةفي الواجهة

تداعيات الفوضى وتحدّيات صناعة الاستقرار، شعار مؤتمر ” فكر” 16

تداعيات الفوضى وتحدّيات صناعة الاستقرار، شعار مؤتمر ” فكر” 16 ومؤسسة الفكر العربي تطلق التقرير العربي العاشر للتنمية الثقافية

الإعلامي – الثقافي

تداعيات الفوضى وتحدّيات صناعة الاستقرار، شعار مؤتمر ” فكر” 16 ومؤسسة الفكر العربي تطلق التقرير العربي العاشر للتنمية الثقافية بعنوان: ” الابتكار أو الاندثار، البحث العلمي العربي: واقعه وتحدياته وآفاقه”.

 

تعقد مؤسّسة الفكر العربي مؤتمرها السنوي السادس عشر “فكر”، تحت عنوان ” تداعيات الفوضى وتحدّيات صناعة الاستقرار “، وذلك في الفترة بين 10 و12 أبريل 2018 فـي دبي بدولة الإمارات العربية المتّحدة.

وأطلقت مؤسسة الفكر العربي بالمناسبة، التقرير العربي العاشر للتنمية الثقافية بعنوان: ” الابتكار أو الاندثار، البحث العلمي العربي: واقعه وتحدياته وآفاقه”.

وتهدف مؤسّسة الفكر العربي من خلال مؤتمرها، توفير فرصة استراتيجيّة أمام المشاركين، من أجل التحاور والتبادل الرصين والعميق للأفكار والخبرات، ويأتي ذلك حسب البيان الصحفي للمؤسسة، في محاولة للتصدّي للتحدّيات الراهنة التي تواجه الوطن العربي، وكذلك لبحث السياسات البنّاءة اللازمة لإيجاد الحلول ورسم خطّة عمل مستقبليّة، تُسهم في بناء الاستقرار في دُوله ومجتمعاته.

وتُعقد خلال المؤتمر ثلاث جلسات عامّة تتمحور حول “دور القوى الدولية”، و”دور المنظّمات الإقليمية والدولية في صناعة الاستقرار”، و”سُبُل صناعة الاستقرار”. كما ستُعقد مجموعتان من الجلسات المتخصّصة المتزامنة تتمحور الأولى حول “الفوضى: جذورها وأسبابها ومظاهرها ونتائجها”، والثانية حول “صناعة الاستقرار: مساهمات القطاعات المؤثّرة”.

وفي اليوم الأخير تُعقد ندوة حول أنشطة البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والابتكار في الدول العربية، وإسهامها في التنمية الشاملة والمستدامة وصناعة الاستقرار. ويُختتم المؤتمر بجلسة تحت عنوان: “نحو إنسان عربي جديد”.

وتُطلق مؤسّسة الفكر العربي عشيّة انعقاد مؤتمر “فكر16 “، التقرير العربي العاشر للتنمية الثقافية، الذي يصدر هذه السنة تحت عنوان “البحث العلميّ والتطوير التكنولوجيّ والابتكار في الدول العربيّة، وإسهامها في التنمية الشاملة والمستدامة”.

مؤسّسة الفكر العربي
فكر 16
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: