إطلالة ثقافية

تخليدا لليوم العالمي للموسيقى.. وزارة الثقافة تُعد برنامجا وطنيا خاصا بالمناسبة

إطلالة ثقافية فنية

تخليدا لليوم العالمي للموسيقى الذي يصادف 21 يونيو من كل سنة، وفي إطار إستراتيجيتها الرامية إلى الارتقاء بالموسيقي والتكوين الفني ببلادنا، عملت وزارة الثقافة والاتصال على إعداد برنامج وطني خاص بهذه المناسبة.

وفي إطار مجهوداتها المتواصلة للنهوض بالميدان الموسيقي والفن الكوريغرافي، قالت الوزارة الوصية، في بلاغ توصل “الإعلامي” بنسخة منه، إنها تعمل على توفير جميع البنيات التحتية اللازمة والصيانة والإصلاح والتجهيز والتأطير التربوي والإداري للمعاهد الموسيقية التابعة لها والتي يبلغ عددها 31 معهدا.

كما تعمل الوزارة، حسب ذات المصدر، على توسيع شبكة المعاهد الموسيقية بمختلف جهات المملكة، حيث تم إحداث معاهد موسيقية عرفت بعض منها الانطلاقة الرسمية برسم الموسم الدراسي الحالي بكل من مدن : خنيفرة ، قلعة السراغنة ، خريبكة ، على أن تواصل إحداث 09 معاهد موسيقية أخرى جديدة  برسم الموسم الدراسي القادم.

وتعتزم الوزارة افتتاح المقر الجديد للمعهد الوطني للموسيقى والفن الكوريغرافي بالرباط بعد انتهاء أشغال البناء، فضلا عن افتتاح المعهد الوطني العالي للموسيقى والفنون الكوريغرافية كأول معهد عالي في هذا المجال بالمغرب سيمكن من تكوين طلبة بمستوى جامعي توكل إليهم مهمة التدريس والبحث في المجال الموسيقي والكوريغرافي.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: