إطلالة ثقافيةفي الواجهة

تتويج الفنانة التشكيلية حياة السعيدي من لدن الأكاديمية الدولية للفن

تتويج الفنانة التشكيلية حياة السعيدي من لدن الأكاديمية الدولية للفن

الإعلامي – الثقافي والفني

تم مؤخرا تتويج مسار الفنانة التشكيلية العالمية حياة السعيدي، بجائزتين عالميتين على يد لجنة الاعتراف التابعة للأكاديمية الدولية الإيطالية للفن في العالم.

وهذه هي المرة الأولى التي تمنح هذه المؤسسة الأكاديمية هذا الاعتراف الدولي لشخصية عربية وافريقية تمثل عن جدارة واستحقاق المغرب الثقافي.

كما حصلت الفنانة حياة سعيدي على جائزة “كيريري دي رياس ” وهي جائزة فنية دولية تثمن مسارها الفني من خلال تسليمها الدبلوم الدولي لحقوق الإنسان الذي يحمل اسم الكاتب الفرنسي الكبير ” فيكتور هيكو.” إلى جانب عرض أعمالها الفنية بليس.

و جدير بالذكر أن الفنانة حياة السعيدي، سبق لها ان عرضت لوحاتها المرموقة تحت عنوان “أرت أبستري” في فرنسا بمعرض”أرت إ ميس”.. وهي فنانة رائدة في الوجود الاجتماعي وفي الإبداع الفني معا، وحازت سنة 2014 على الميدالية الاعتبارية للمؤسسة الأكاديمية “علوم، فنون، آداب” بباريس تقديرا لمسارها الفني الحافل بالعطاء والتجديد، إضافة لمجموعة من الجوائز.

وتعتبر الفنانة السعيدي المغربية والعربية الوحيدة المسجلة ضمن قائمة الفنانين التشكيليين بمدينة ميلانو كما أنها مسجلة في قاموس الفنانين (ديكسونيردي أرتست) تعرف عليها الجمهور مند تسعينيات القرن الماضي وذلك من خلال لوحاتها التي تتسم بالروحانية وبالتعبير عن الجمال الذي يحيط بنا خصوصا الطبيعة بين السماء والأرض والماء. ولغروب الشمس حيز كبير في لوحاتها الى جانب الإنسان الذي يعد أساس حركة لوحتها ومصدر إلهامها.

اظهر المزيد

مواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: