أوراق إعلاميةفي الواجهة

السجن مدى الحياة لمراهق بريطاني خطط للهجوم على حفل

السجن مدى الحياة لمراهق بريطاني خطط للهجوم على حفل

الإعلامي – خارج الحدود

قضت محكمة، الإثنين، بسجن مراهق بريطاني مدى الحياة لتخطيطه لمهاجمة حفل للمغني البريطاني، إلتون جون، في لندن في الذكرى الخامسة عشرة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول.

وأقر المراهق ويدعى هارون سيد (19 عاماً) بأنه خطط لهجوم إرهابي بين إبريل/ نيسان الماضي وسبتمبر/ أيلول 2016. وأمرت المحكمة بأن يقضي في السجن 16 عاماً ونصف العام على الأقل.

6 سنوات سجن لمراهقة خططت لتفجيرات بالدنمارك
واعترف سيد وهو من غرب لندن بأنه بحث عن أهداف محتملة على الإنترنت بما في ذلك حفل لجون في متنزه هايد بارك وشارع أوكسفورد ستريت، حيث تزدهر حركة التسوق.

وقال ديب والش، نائب رئيس إدارة مكافحة الإرهاب “من الواضح أن هارون سيد خطر على العامة وكان مستعداً لشن هجمات دون تمييز ضد الأبرياء”.

واستخدم سيد الإنترنت لمحاولة الحصول على أسلحة، لاستخدامها في هجوم محتمل، واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للحديث مع شخصيات أعتقد أنها مثله تؤيد تنظيم داعش الإرهابي.

شرطة كاليفورنيا تقتل مراهقاً بلَّغ عن نفسه
وطلب سيد الحصول على قروض تصل قيمتها في المجمل إلى 8 آلاف جنيه إسترليني (10362.40 دولار)، وقال إنه أراد المال لشراء دراجة نارية وإقامة حفل زفاف وإجراء تحسينات في منزله، لكن مدعين يقولون إنه أراد تمويل الهجوم. ورفضت طلباته للحصول على قروض.

وشهدت بريطانيا تصعيداً في هجمات الإرهابيين هذا العام بما في ذلك تفجير في حفل للمغنية الأمريكية أريانا جراندي بمدينة مانشستر في مايو/ أيار الماضي، ما أسفر عن سقوط 22 قتيلاً.

اظهر المزيد

مواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: