إخبارات إعلاميةفي الواجهة

الرباط تحتضن منتـدى دولي للأعمال حول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

الرباط تحتضن منتـدى دولي للأعمال حول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات
تسـتعد الرباط لاحتضان النسـخة الثالثـة مـن اجتمـاع المهنيـن والفاعلين في تكنولوجيـاالمعلومـات والإتصـالات، وذلك يومي 4 و5 أكتوبـر المقبل. وتنظـم النسـخة الثالثـة حـول موضـوع “رهـان الرقمنـة لإفريقيا المسـتقبل”. والموضوع يسلط الضـوء،حسب بلاغ للمنتدى،على الثـورة التكنولوجيـة التـي تشـهدها القـارة.
ويعتبر بلاغ المنتدى أن التكنولوجيـات الجديـدة تمثل ناقلا للتنمية في إفريقيا، وتشكل تحديا رئيسيا، كما تعزز هــذه التكنولوجيــات مــن قــدرة الشــباب الإفريقــي علــى الإبتــكار. ويضيف البلاغ أن منتــدى الأعمــال ســيتيح الفرصـة لجميـع الفاعليـن مناقشـة أحـدث الإبتـكارات في هذا القطاع وتأثيرهـا الإقتصـادي والمجتمعـي.
ويتوقع المنتدى حسب بياناته مشاركة حوالـي ألـف مشـترك، علـى الصعيديـن يمثلون حوالـي 15 بلـدا. ويهدف المنتدى إلى التموقع كواجهـة لتكنولوجيـا المعلومـات للقارة الإفريقية، و تعزيـز التبادلات جنوب/جنوب وشـمال/جنوب، وكذا عرض مشـاريع مبتكرة، و برمجة محاضرات ينشـطها خبراء معتمدون، وعـرض أحـدث الإبتـكارات وتعزيـز الحلول والمنتجات والخدمـات في Afritech /القرية التجريبية، بالإضافة إلى تعزيـز الخدمـات الموجهـة للمواطن المتمثلة أساسا في منصـات الحكومـة الرقمية Gov.e.
ويناقش المنتدى مواضع من مثل الجماعـات الترابيـة الذكية في خدمة إفريقيا، وإفريقيا، قارة سـباقة إلى تحول رقمي مسـتدام، و’Fablabs( ‘المختبـرات الإنتاجية التشـاركية) في قلـب التحديات الرقمية في إفريقيا، والإبتـكارات التكنولوجية كـرد على تحديات نمو إفريقيا، بالاضافة إلى الصحة الإكترونيـة.
يذكر ان المنتدى ينظم برعاية وزارة الصناعـة والتجـارة والإسـتثماروالإقتصــاد الرقمــي، بالشــراكة مــع الوكالــة المغربية لتنميــة الإســتثمارات والصــادرات ’ AMDIE .
اظهر المزيد

مواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: