إعلام واتصالالثقافي و الفنيفي الواجهة

الدورة السادسة لأسبوع التربية الإعلامية والمعلوماتية بالرباط

 

تحت شعار ” التربية الإعلامية والمعلوماتية في الأوقات الحرجة: إبداع أساليب تعليمية جديدة وبيئات إعلامية”، تحتضن الرباط من 20 إلى 26 نونبر الجاري، الدورة السادسة لأسبوع التربية الإعلامية والمعلوماتية التي ينظمها مكتب اليونيسكو للمغرب والجزائر وموريتانيا وتونس.

وذكر بلاغ لمكتب اليونسكو أن هذه الدورة التي تنظم بشراكة مع الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، إلى جانب عدد من الشركاء المؤسساتيين والشركاء من المجتمع المدني المغربي، تتضمن تنظيم تظاهرات مختلفة تستهدف جمهورا متنوعا في العاصمة الرباط، بغرض تقوية القدرات والمعارف والممارسات المرتبطة بالتربية الإعلامية والمعلوماتية.

وأضاف البلاغ  أن الانطلاقة الرسمية للأسبوع ستتميز بافتتاح منتدى “الشباب، الإعلام والمواطنة النشطة”، يوم الأربعاء 22 نونبر الجاري على الساعة التاسعة والنصف بمقر المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط. وسيخصص المنتدى، الذي يندرج في إطار تفعيل برنامج (نيتميد) للشباب، الممول من طرف الاتحاد الأوربي، للتربية الإعلامية والمعلوماتية وإمكاناتها، باعتبارها دعامة للمشاركة والالتزام المواطن للشباب، حيث سيجمع هذا الحدث عددا من المتدخلين سيمثلون مؤسسات وطنية والمجتمع المدني وفاعلين من العالم الرقمي، وطلبة وصحفيين.

كما ستتميز الدورة السادسة للأسبوع الدولي للتربية الإعلامية والمعلوماتية، بحدث إطلاق إذاعة “إم.آي.إل”، وهي إذاعة متعددة اللغات، حصلت على تصريح مؤقت للبث على أمواج “إف.إم”، حيث ستغطي بشكل أرضي جهة الرباط الكبرى من 20 إلى 26 نونبر الجاري، أي طيلة أسبوع التربية الإعلامية والمعلوماتية.

للإشارة فإن الموضوع الذي تم اختياره هذه السنة: ” التربية الإعلامية والمعلوماتية في الأوقات الحرجة: البيئات الإعلامية وإبداع أساليب تعليمية جديدة”، يعكس الارتباط المباشر بمهمة اليونسكو وأهدافها الاستراتيجية من أجل بناء مجتمعات المعرفة الشاملة ودعم حرية التعبير.

وستساهم مجموع التظاهرات المنظمة من 20 إلى 26 نونبر بالرباط في تعزيز الحوار والتفكير بشأن فرص تطوير محتويات التربية على وسائل الإعلام والتربية، من أجل ترسيخ ثقافة المواطنة في المغرب.

 

الملف الصحفي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع

إغلاق