المجتمعيالوطنيفي الواجهة

الأساتذة المتدربون يعودون إلى الشارع ضد “قمع” رجال التعليم

الأساتذة المتدربون يعودون إلى الشارع ضد “قمع” رجال التعليم

المجتمعي – يوسف بناصرية

يستعد الأساتذة المتدربون، للعودة إلى الشارع والاحتجاج ضد “قمع وتسفيه” نساء ورجال التعليم، في وقفة احتجاجية يوم الأحد 9 دجنبر الجاري، أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط.

وقالت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين في بلاغ، توصّل الإعلامي بنسخة منه، أن “الدولة عمدت على التنكيل بنساء ورجال التعليم قمعا وتسفيها”، مشيرة إلى أن “المناضلين والمناضلات في التنسيقية نالوا جزءا كبيرا من انتهاكات الدولة التي لازالت مستمرة في حق الأسرة التعليمية”.

وأوضحت تنسيقية ما اصطُلح عليهم في 2016 بـ”فوج الكرامة”، أن “استهداف خيرة مناضلي التنسيقية بالترسيب التعسفي الجائر، لم يكن إلا حلقة من حلقات الانتقام والإجهاز على حقوق كل من رفع الصوت دفاعا عن المدرسة العمومية”.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن “الأساتذة المرسبين تم سحب أسمائهم من لوائح الناجحين بعد اجتيازهم بنجاح كل أطوار المباراة الكتابية والشفوية، رغم التزام الدولة في شخص وزير الداخلية الحالي بالتوقيع على محضر رسمي، شاركت فيه النقابات والفعاليات المدنية وتابعها الإعلام الرسمي والدولي”.

جدير بالذكر، أن الحكومة المغربية ممثلة في عبد الوافي لفتيت، والي جهة الرباط سابقا، وقعت على اتفاق في أبريل من عام 2016، يقضي بتوظيف الفوج كاملا بعد أن تم التأكيد على توفر المناصب المالية المخصصة لذلك، بمشاركة المركزيات النقابية وفعاليات مدنية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق