المجتمعيفي الواجهة

استئنافية سلا تؤيد سجن “إعمراشا” 5 سنوات نافذة

استئنافية سلا تؤيد سجن “إعمراشا” 5 سنوات نافذة

المجتمعي

يوسف بناصرية

أيدت محكمة الاستئناف بسلا، مساء اليوم الأربعاء، الحكم الابتدائي الصادر في حق الناشط في حراك الريف “المرتضى إعمراشا”، عقب مرور عام على إصدار الحكم الابتدائي.

وقضت الغرفة الاستئنافية بالمحكمة المختصة في قضايا الإرهاب، بما حكمت به الغرفة الابتدائية شهر نونبر من العام الماضي، بالسجن النافذ 5 سنوات في حق المرتضى إعمراشا.

واعتُقِل الناشط إعمراشا من داخل جلسة محاكمته، فور إدانته من طرف المحكمة بتهم “الإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية”، و”تحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية” وغير ذلك من التهم “الثقيلة”، في الوقت الذي كانت تنتظر فيه عائلة المرتضى ودفاعه إسقاط التهم الموجهة له والحكم بالبراءة بعد الاستئناف.

يشار إلى أن منظمة العفو الدولية “أمنستي”، دعت في وقت سابق السلطات المغربية، على لسان هبة مرايف المديرة الإقليمية لبرنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة، إلى “إسقاط جميع التهم الموجهة إلى المرتضى إعمراشا، الذي يعاقب بسبب تعبيره عن آرائه بشكل سلمي”.

وشددت مرايف، على أنه “من المشين أن يواجه أحد الداعين لتنظيم احتجاج سلمي عقوبة السجن، تحت ذريعة قوانين مكافحة الإرهاب، لمجرد نشره تعليقا في صفحته على فيسبوك”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق