أخبار وطنيةفي الواجهة

ائتلاف حقوقي مكوّن من 22 جمعية في وقفة احتجاجية تضامنية مع جرادة وزاكورة والريف

ائتلاف حقوقي مكوّن من 22 جمعية في وقفة احتجاجية تضامنية مع جرادة وزاكورة والريف

الإعلامي – المجتمعي

أكد الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان الذي يضم في عضويته 22 جمعية حقوقية، عزمه تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع “النضالات والحركات الاحتجاجية، وإدانته للقمع الذي تواجه به مطالب المواطنين والمواطنات..”.

وأعلن البيان التضامني عن تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع كافة الاحتجاجات المطلبية في الريف وزاكورة وجرادة ومناطق أخرى، يوم الجمعة 29 دجنبر 2017 على الساعة الخامسة أمام مبنى البرلمان.

وجاء في بيان الائتلاف، أنه يتابع باستنكار شديد الاعتداءات المتكررة الذي تتعرض لها ساكنة عدد من مناطق المغرب، بسبب ممارستها لحقها في التجمع والتظاهر السلمي لمطالبة المسؤولين بضرورة وفاء الدولة المغربية بالتزاماتها الوطنية والدولية في مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، والمدنية والسياسية.

ووصف بيان الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان التدخلات الأمنية بـ”اعتداءات متمثلة في إفراط القوات العمومية في استعمال القوة لتفريق المتظاهرين، ما ينتج عن ذلك من المس بالسلامة البدنية والأمان الشخصي للمواطنات والمواطنين، ومن اعتقالات ومتابعات بملفات تعتمد في مجملها على أبحاث كلها خروقات مسطرية، وليتم تقديم الموقوفين أمام القضاء في محاكمات مشوبة بانتهاكات للقانون، ومساس بحقوق الدفاع”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: