إخبارات إعلاميةفي الواجهة

مايكروسوفت تعيّن مديراً عاماً إقليميا لتكتل بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا الجديد

مايكروسوفت تعيّن مديراً عاماً إقليميا لتكتل بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا الجديد

الشركة تعزز موقعها لتحقيق النمو في مجال الحوسبة السحابية في المنطقة

إعلام واتصال

24 يوليوز 2018 – أعلنت مايكروسوفت عن تعيين إبراهيم يسري مديراً عاماً إقليمياً لتكتل بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا (MCC) الجديد. وتضم هذه الشركة الفرعية الجديدة كافة بلدان القارة السمراء (باستثناء جنوب إفريقيا ومصر)، وجزر المحيط الهندي، وكذلك بلاد المشرق وباكستان.

ويتولى يسري هذا المنصب حاملًا معه خبرة مهنية ومعرفة عميقة في القطاع تمتد لأكثر من 30 عامًا. وكان قد انضم إلى مايكروسوفت في عام 2007 ليتولى إدارة حقيبة أعمال الخوادم والأدوات في معظم بلدان أفريقيا وبلاد المشرق. وفي عام 2008، أصبح المدير العام لمايكروسوفت وسط وغرب أفريقيا، وعلى مدى أربع سنوات من توليه هذا المنصب، قاد نمو الشركة عبر المنطقة، وأشرف على جميع جوانب أعمال مايكروسوفت وفاز بجائزة “أفضل مدير عام للعام” من مايكروسوفت العالمية عام 2009. وفي عام 2011، انتقل يسري إلى مايكروسوفت فرنسا، حيث قاد مجموعة واسعة من أعمال وحدة الشؤون الحكومية التي تغطي الوزارات والهيئات الإدارية والاجتماعية، إلى جانب إدارة العديد من الحسابات الكبيرة المشتركة بين القطاعين العام والخاص. وفي نوفمبر 2013، عاد يسري إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وانضم إلى مايكروسوفت الخليج كرئيس للقطاع العام. وعلى مدى السنوات الأربع الماضية، ترك يسري أثرًا كبيرًا في السوق من خلال دعم المؤسسات الحكومية والتعليمية لتسريع أجندات التحول الرقمي لديها وساهم في تنمية أعمال القطاع العام لدى مايكروسوفت بشكل كبير.

وأعرب هشام عراقي حسيني، المدير العام لمايكروسوفت المغرب عن سعادته بتعيين يسري، وقال: “إن تأسيس تكتل مايكروسوفت لبلدان الشرق الأوسط وأفريقيا بقيادة إبراهيم سيسمح لنا بالمواءمة بشكل أوثق بين أسواق النمو لتحقيق رؤيتنا للتحول الرقمي، ودعم شركائنا في الوقت نفسه. وإنني أتطلع للعمل مع إبراهيم وفريق الشركة من أجل تعزيز نجاح عملائنا والاستثمار في بناء المهارات الرقمية وتمكين الشباب في المغرب”.

وقبل انضمامه إلى مايكروسوفت، عمل يسري لدى مؤسسات متعددة الجنسيات عبر مختلف القطاعات بما فيها أرامكو، وشركة بترول خليج السويس (جابكو)، وشلمبرجير في قطاع النفط والغاز، وشركات مثل جيمالتو، وأوراسكوم (جازي) العاملة في مجال الاتصالات.

يحمل يسري درجة البكالوريوس في العلوم الجيوفيزيائية والماجستير في إدارة الأعمال الدولية.

اظهر المزيد

مواضيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: