المجتمعيالوطنيفي الواجهة

أطباء القطاع العام في حداد

أطباء القطاع العام في حداد

الوطني المجتمعي

خاض العديد من أطباء القطاع العام، يوم أمس الأربعاء 28 نونبر الجاري، وفي مختلف مستشفيات المملكة، وقفات احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لملفهم المطلبي.

وقام الأطباء المحتجون بارتداء بدلات سوداء عوض بدلاتهم المعتادة، تعبيرا منهم عن استيائهم واحتجاجهم على وضعيتهم التي وصفوها بالمتدهورة لحد الاكتئاب الوظيفي.

كما أكد الأطباء الذي وصفوا وضع الصحة العمومية بالكارثي، أن العجز وصل مداه في العديد من المستشفيات العمومية، سواء من ناحية النقص العددي أوالنقص في التجهيزات.

هذا وقد راسلت وزارة الصحة في شخص مديرية التنظيم والمنازعات، مختلف مصالحها الإدارية المسؤولة، بشأن موضوع “نشر وتداول الصور ومقاطع الفيديو والوثائق المتعلقة بالمرفق الصحي”، حيث طالبت الوزارة مصالحها بضرورة أن تكون الوقائع والأحداث التي تنشر في الصحافة أو التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتعين “أن تكون محل تقرير مفصل حول موضوعها وظروف وملابسات وقوعها والجهة التي أو الجهات التي ساهمت في نشرها أو تداولتها”.

كما حدّر منشور وزارة الصحة، توصل “الإعلامي” بنسخة منه، حدّر من مغبة نشر المعطيات والوثائق والأخبار التي وصفتها الوزارة بـ”السر المهني”، مضيفة في تحديرها للموظف بموجب القانون، أنه لا يجدر به “تبليغ أوراق المصلحة ومستنداتها للغير بصفة غير قانونية”.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

صابر جهاد

صحافي محرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مواضيع

إغلاق