المهرجان العربي لفنون العرض في نسختها الأولى

21 يونيو 2018 - 10:40 ص الثقافي و الفني , في الواجهة

المهرجان العربي لفنون العرض في نسختها الأولى

الثقافي والفني

في سابقة من نوعها و تحت شعار “لنرقى بالفن العربي” تنظم المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدار البيضاء التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، المهرجان العربي لفنون العرض في نسختها الأولى، و ذلك بشراكة مع الجامعة الأردنية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وقد عقدت اللجنة المنظمة العزم على أن ينظم سنويا و بالتناوب بين الجامعتين، حيث تعقد دورته الأولى بالمملكة المغربية بين 21 و 24 يونيو 2018، حيث ستعرف مشاركة عدد من الدول العربية الشقيقة كقطر، مصر، تونس، الجزائر، البحرين، العراق، و المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى المملكة المغربية.

يحتفي المهرجان العربي لفنون العرض بالمسرح و الموسيقى و الفن التشكيلي…إلى غير ذلك من الفنون المتأصلة في ثقافة شعوب المملكتين الشريفتين من أجل الرفع من المستوى الفني و نشر ثقافة المحبة و التسامح بين جميع شعوب المعمور.

كما ستتضمن بمجريات المهرجان ورشات تكوينية وعروض مسرحية تتنافس بينها تحت إشراف لجنة تحكيم فنية عربية، نجرى بمجموع المركبات الثقافية بالدار البيضاء بالإضافة إلى القاعة الكبرى المتعددة الاختصاصات بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير، كما سيعرف المهرجان قبل حفل الافتتاح تنظيم كرنفال احتفالي بمشاركة جميع الفرق المشاركة و الفرق الفلكلورية يعد سابقة من نوعها بمدينة الدار البيضاء، دون ان يغفل المهرجان عن تكريم فنانين مرموقين في جميع التخصصات أسدوا للفن الشيء الكثير اعترافا بإبداعاتهم القيمة.

وتجدر الإشارة إلى ان الجنة المنضمة للمهرجان العربي لفنون العرض تتكون من أساتذة و موظفين و فنانين وطلبة يترأسهم السيد رئيس المهرجان، مدير المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير، الأستاذ محمد نبيل بنشقرون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *