الوطني

13:22

مدرسة المواطنة..

أول منزل تحت الماء في العالم

19 أبريل 2018 - 10:14 ص في الواجهة , منوعات

أول منزل تحت الماء في العالم

أعلن منتجع كونراد المالديف بجزيرة رانغالي، الخميس 19 أبريل 2018، عن تنفيذ أول منزل تحت الماء في العالم والمقرر انتهاء العمل عليه في الربع الأخير من هذا العام.

 

المنتجع السياحي يقدم تجربة النوم تحت الماء بتكلفة بلغت قيمتها 15 مليون دولار أمريكي

من المقرر انتهاء العمل على المشروع في الربع الأخير من هذا العام

الإعلامي – منوعات / ميسان عبد المجيد

أعلن منتجع كونراد المالديف بجزيرة رانغالي، الخميس 19 أبريل 2018، عن تنفيذ أول منزل تحت الماء في العالم والمقرر انتهاء العمل عليه في الربع الأخير من هذا العام.

وسيساهم هذا المفهوم الرائد الذي بلغت تكلفته 15 مليون دولار أمريكي بإحداث تغيير جذري على تجارب المسافرين إلى المالديف الراغبين باختبار روعة الحياة في المحيط الهندي.

ويواصل كونراد المالديف جزيرة رانغالي باعتباره موطن أول مطعم تحت الماء في العالم، وأول علامة فندقية عالمية تدخل إلى سوق المالديف منذ 20 عامًا سلك نهج الريادة والابتكار من خلال تقديم منزل كامل تحت الماء.

يمنح المنزل الذي أُطلق عليه “موراكا” أو (المرجان) في اللغة المحلية لسكان المالديف، تجربة خاصة ورائعة لواحدة من أجمل البيئات البحرية في العالم، وتم تصميمه بشكل يجعل الضيف يندمج بالبيئة الطبيعية المحيطة به من كل جهة، ومع ألوان المحيط النابضة بالحياة ومشهد الحياة البحرية المحيط بالأرجاء سيتمكن ضيوف الشقة من اختبار تجربة النوم بين الأسماك والكائنات المتنوعة التي تسكن البحر.

أول منزل تحت الماء في العالم

ويتألف المنزل الواقع تحت الماء والذي ابتكر فكرته مدير شركة كراون في المالديف أحمد سليم، وتولى تنفيذه المهندس مايك ميرفي، من شركة إم جي ميرفي في نيوزلندا المتخصصة في تقنيات بناء أحواض السمك، من طابقين: فوق مستوى سطح البحر وقسم تحت البحر حيث غرف النوم. ويضم الجناح الواقع تحت الماء غرفة نوم كبيرة وحمام ودرج حلزوني مؤدي لغرفة الجلوس في الطابق العُلوي.

ويقع طابق غرفة النوم على عمق 6 أمتار تحت مستوى سطح البحر مما يوفر إطلالات واسعة على مشهد البيئة البحرية، ويتخذ تصميم موراكا الفريد والذي اعتمدت فيه أحدث التقنيات شكلًا يشبه تصميم مطعم إيثا مع قبة الإكريليك وتتيح إطلالة بانورامية خلابة على عالم الحياة البحرية في المحيط الهندي.

تتسع الفيلا لـ 9 أشخاص ويضم الطابق العُلوي غرفة نوم مزودة بسريرين متماثلين، وحمام، وحجرة للتزيين، ونادي رياضي، وغرفة خادم شخصي، وغرفة جلوس، ومطبخ، وركن لتناول الطعام والشراب تضم مصطبة بإطلالة رائعة. وعلى الجانب الآخر من الفيلا توجد مصطبة أخرى متصلة بالمسبح المتاخم للبحر للتمتع بمشاهدة شروق الشمس. ويحتوي الطابق العُلوي كذلك على غرفة نوم إضافية كبيرة الحجم مع حمام يضم حوض استحمام رائع يواجه المحيط والأفق الواسع.

يقع منتجع كونراد المالديف جزيرة رانغالي ضمن أفضل مواقع الغوص في جزر المالديف مقدمًا مفهومًا جذابًا ومُلهمًا مع التصاميم الفريدة المُنسجمة مع الطبيعة. ويضم المنتجع فيلات وأجنحة مصممة بحرفية مع 12 مطعمًا وردهة، ومنتجعين صحيين، بالإضافة إلى مجموعة من التجارب المستوحاة من طابع ثقافة البلد ووسط الطبيعة المالديفية الساحرة. ومع تقديم أول منزل تحت الماء يواصل كونراد المالديف جزيرة رانغالي تطوير مستوى التجارب المقدمة للضيوف.

 

لزيارة الموقع الالكتروني: http://www.conradmaldives.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *