الثقافي و الفني

23:17

حول ملتقى القدرات الخاصة بمصر

أغلى 10 أنواع البن في العالم، والمستخرجة من روث الفيل أغلاها

14 أبريل 2018 - 8:39 م في الواجهة , قالت الصحافة , منوعات

أغلى 10 أنواع البن في العالم، والمستخرجة من روث الفيل أغلاها

الإعلامي – قالت الصحافة / منوعات

للعشق مذاهب، ولعشاق القهوة مذهبهم الخاص، فهم يحبون القهوة كما لو أنهم لا يملكون غيره حبيب، يعشقون كافة تفاصيل البن، يسعون لتناول أفضل وأجود أنواع البن المتوافرة، ولكن هل يستطيعون دفع 50 دولارًا لتناول فنجان قهوة واحد استخرج بنه من روث الأفيال؟

سنعرض لكم فيما يلي أغلى أنواع البن في العالم، مرفقه بأسعارهم وفقا لكل باوند واحد.

ملحوظة: الباوند = 0.45 كيلو جرام

قهوة العاج الأسود

تعد قهوة العاج الأسود أغلى نوع قهوة في العالم، حيث يتخطى سعر الباوند الواحد منها أكثر من 500 دولار، ويكلفك تناول فنجان واحد منها 50 دولار كاملة، تصنع تلك القهوة الأغلى في العالم من قبل شركة بلاك لفوري ويتم تحضيره بواسطة الأفيال في بلدة تايلاند والتي تقوم بتناول حبوب البن العربي ومعالجتها أثناء عملية الهضم، حيث ان حمضهم المعدني يكسر الحبوب ويوفر نكهة قوية مميزة للمشروب.

هذه القهوة نادرة وباهظة الثمن للغاية، فهي لا تتوافر بكثرة وبسهولة، مما يجعلها أغلى قهوة في العالم.

قهوة فينكا إل إنجيرتو

تعد قهوة فينكا إل إنجيرتو باهظة الثمن للغاية حيث انها تحتل المركز الثاني في قائمتنا لأغلى أنواع القهوة في العالم، حيث إنها مصنوعة من حبوب صغيرة للغاية وغنية نادرة للغاية، بالإضافة إلى انه يتم تحسين جودة الحبوب عن طريق تنظيفها في آله مخصصة لتحسين المذاق.

حصلت تلك القهوة على ن الجائزة الأولى في “كوب الجودة”، الأمر الذي رفع سعرها إلى 500 دولار / باوند.

قهوة هاسيند

تزرع قهوة هاسيند على جوانب جبل بارو في بنما في ظل أشجار الجوافة، فمذاقها القوي اللذيذ النادر يوفر لك تجربة لا مثيل لها بطعمها الرائع ونكهتها الغنية، كما أهلتها تلك المواصفات للفوز بالعديد من الجوائز الأولى في مسابقات القهوة حول العالم على مدار السنوات الماضية.

وصل سعر قهوة هاسيند إلى 350 دولار للباوند الواحد، مما جعلها تحتل المركز الثالث في القائمة.

كوبي لواك

هذه القهوة مصنوعة في اندونيسيا، حيث تنناول حيوان الزباد النخيل الآسيوي حبوب البن وتخمرها أثناء عملية الهضم، ثم يقومون المصنعون بإلتقاط حبوب البن في برازهم ومن حيث يتم جمعها ومعالجتها.

المذاق اللذيذ الفريد لهذه القهوة هو بسبب الإنزيمات التي يفرزها الزباد أثناء عملية الهضم. ونتيجة لذلك، تُعرف قهوة كوبي لواك أيضًا باسم قهوة الزباد

يصل سعر هذه القهوة الي 160 دولار للباوند الواحد فقط.

قهوة سانت هيلينا

كان نابليون بونابرت العظيم من المعجبين المتحمسين لهذا البن وزرعوه في جزيرة سانت هيلانة التي تحمل اسمه التي تقع في وسط المحيط الأطلسي، على بعد حوالي 1200 ميل من الساحل الغربي لأفريقيا، وهذه الجزيرة هي أحد اسباب ارتفاع سعر هذا البن الي 70 دولار للباوند الواحد، نتيجة لتكاليف النقل المرتفعة للغاية.

لذلك فإن عشاق هذا النوع من البن هم أكثر من يرغبون في التخلص من السعر المرتفع لأن الشراب يحتوي على نكهة كراميل ذات جودة عالية مع تلميحات من الحمضيات المميزة.

قهوة جامايكان بلو ماونتين

تزرع قهوة جامايكان بلو ماونتين في الجبال الزرقاء الجامايكية على ارتفاع حوالي 5000 قدم. تتميز هذه المنطقة بالأمطار الغزيرة وبالتالي إمدادات المياه للبن تكون وفيرة.

هذا المشروب له طعم خفيف مميز يفتقر إلى المرارة، كما إنه يحظى بشعبية في اليابان التي تعد واحدة من أكبر المستوردين لهذه العلامة التجارية

يصل سعر قهوة جامايكان بلو ماونتين إلى 50 دولار للباوند الواحد.

قهوة فازيندا سانتا إيناس

نكهة قهوة فازيندا سانتا إيناس مزيد من الفاكهة الحلوة والكراميل والحوى اللذيذة، هل تتخيل مدى روعة طعمها؟، تزرع هذه القهوة البالغ سعرها 50 دولار لكل باوند بالقرب من قاعدة جبال مانتيكيرا في البرازيل ويعود تاريخ إنتاجها إلى أكثر من مائة عام، ويعمل على انتاجهات المئات من الأشخاص دون تدخل آلي صناعي.

ستاربكس كوادريجينوكتوبل فراب

تتكون تلك القهوة المنضمة لقائمة أغلى أنواع القهوة في العالم من عدة مكونات والتي تتمثل في موكا فرابيتشينو مع مسحوق ماتشا والصويا، مسحوق بروتين، ويزينه على الوجه كراميل بروليه، الفراولة وحبتان من الموز، ورقائق فرابيتشينو كراميل وحبوب فانيلا.

كل تلك المكونات بالتأكيد تستحق تكلفة الباوند منه والذي يصل سعره 47.5 دولار الي حيث ان هذا المشروب يجعلك تشعر بالطاقة وينشطك بعد تناوله بشكل الغريب.

قهوة لوس بلانز

تزرع قهوة لوس بلانز في مزرعة في السلفادور على يد عائلة شخص يدعى سيرجيو تيجاس يايس، هذا البن فاز بالمركز الثاني في كأس 2006 للتميز والمركز السادس في عام 2011.

تمتزج داخل هذا البن العديد من النكهات والتي تشمل خيوط السكر البني واليوسفي مع الكراميل. على الرغم من أن السعر يبدو عاليا بعض الشيء، إلا أن العديد من محبي القهوة على استعداد لدفع المبلغ بكل رضى بسبب طعم الشراب المنعش.

قهوة هاواي كونا

قهوة هاواي كونا هي القهوة الأقل سعرا ضمن قائمة أنواع البن الأعلى سعرا في العالم فيصل سعرها الي 34 دولار للباوند الواحد، يعد هذا البن مصنوع من حبوب القهوة النادرة للغاية، بل وبسبب ندرتها يضطر بعض التجار لخلط حبوب هاواي كونا بنسبة 10% مع 90% من حبوب القهوة العادية، ورغم ذلك يكون لحبوب الكونا سيطرتها على المذاق الرائع، وسيكون للمذاق روعة إضافية لا مثيل لها إذا استطعت تناول قهوة هاواي كونا صافية دون خليط.

 

المقال الأصلي:

Top 10 Most Expensive Coffee In The World

الترجمة لمجلة: الرجل


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *