تدوينات مختارة

21:18

ستالين ماكدونالدز..

تدوينات مختارة

16:43

الأدب الروسي

تدوينات مختارة

14:19

حسن اليوسفي: غذاؤنا مُلوّث

دار الشعر في مراكش تحتفي بالمرأة في أصوات نسائية

7 مارس 2018 - 9:40 م الثقافي و الفني , في الواجهة

دار الشعر في مراكش تحتفي بالمرأة في أصوات نسائية

المكتبة الوسائطية بالمركز الثقافي الداوديات : الجمعة 9 مارس 2018 – السادسة مساء

الإعلامي – الثقافي

تحتفي “دار الشعر” في مراكش بالمرأة الشاعرة في عيد المرأة العالمي، وذلك يوم الجمعة 9 مارس 2018 بالمكتبة الوسائطية بالمركز الثقافي الداوديات على الساعة السادسة مساء، ضمن فقرة “أصوات نسائية”. شواعر من مختلف الحساسيات والتجارب، يمثلن التجربة الشعرية النسائية اليوم ينشدن الحياة والكينونة والحرية، في ليلة استثنائية، حيث صوت المرأة المفرد يتسيد المنصة.
الشاعرة خديجة ماء العينين، صوت من الجنوب المغربي، ترى في القصيدة العمودية خيارا إبداعيا لتجربتها الشعرية وملاذا روحيا ووجدانيا. الشاعرة فدوى الزياني، صوت عميق من تجربة قصيدة النثر، تبنى فرادتها من شعرية الألم وترى في التجربة الحياتية بوصلة الشاعرة الحقيقية والوجودية. الشاعرة رشيدة الشانك، صوت يزاوج بين الفصيح والزجل كي يسبك على القصيدة ميسما خاصا.
وتسهر على تنشيط فقرة “أصوات نسائية” الشاعرة والإعلامية فتيحة النوحو” فيما تقدم الفرقة الموسيقية “راحة الأرواح” بعضا من ريبرتوارها الغنائي، في ليلة اختارت دار الشعر في مراكش أن تكون بصيغة المؤنث.
وتتواصل السبت 10 مارس 2018، على الساعة العاشرة صباحا، فقرة “شاعر في ضيافة الأطفال”، وهي ورشة في تقنيات الكتابة الشعرية موجهة للفئات الصغرى والشابة والشغوفين بالشعر. وستعرف الورشة حضور الشاعرة خديجة ماء العينين، ضيفة الورشة، في لقاء مع المشاركين وأسئلتهم حول قضايا الشعر وحول تجربتها الغنية والخصبة في مجال الكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *