تدوينات مختارة

21:18

ستالين ماكدونالدز..

تدوينات مختارة

16:43

الأدب الروسي

تدوينات مختارة

14:19

حسن اليوسفي: غذاؤنا مُلوّث

الديبلوماسية البرلمانية المغربية تتطلع إلى التموقع بهياكل برلمان عموم إفريقيا

6 مارس 2018 - 4:43 م الوطني , خارج الحدود , في الواجهة

الديبلوماسية البرلمانية المغربية تتطلع إلى التموقع بهياكل برلمان عموم إفريقيا

الإعلامي – الوطني / خارج الحدود

 

“يشارك وفد برلماني عن مجلسي النواب والمستشارين في أشغال اللجان الدائمة لبرلمان عموم إفريقيا التي تنعقد بمدينة ميدراند بجمهورية جنوب إفريقيا، وذلك في الفترة بين 5 و9 مارس الجاري.”

 

عبد الجليل الجعداوي

يشارك الوفد البرلماني المغربي لأول مرة بصفة رسمية في دورة برلمان عموم إفريقيا، المخصصة لاجتماعات اللجان الدائمة، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 5 و9 مارس الجاري بمدينة ميدراند بجمهورية جنوب إفريقيا.

وذلك بعد أن تخلى المغرب عن سياسة الكرسي الفارغ الذي ساعد المحور المعادي لوحدته الترابية على الترويج لأطروحة الانفصال، وأيضا بعد أن استعاد موقعه بمنظمة “الاتحاد الافريقي”.

ويتجه المغرب الآن بجدية إلى العمل من داخل مجموعة من المؤسسات الإفريقية للحفاظ على العلاقات المتميزة مع أشقائه الأفارقة لنسج تحالفات قوية تعيد رسم الخريطة الاستراتيجية للمنطقة في إطار “تعاون جنوب جنوب” في شكل شراكات اقتصادية بمنطق “رابح رابح “.

ويضم الوفد البرلماني المغربي كلا من؛ النائب نور الدين قربال، عضو فريق العدالة والتنمية والمستشار عبد اللطيف أبدوح عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والنائبة مريم أوحساتا عضو فريق الأصالة والمعاصرة والمستشار يحفظه بنمبارك عضو الفريق الحركي؛ والنائب محمد الزكراني عضو فريق التجمع الدستوري.

وقد لقي الوفد البرلماني المغربي ترحيبا كبيرا من طرف أصدقاء المغرب في المقابل أحرج تواجد البرلمانيين المغاربة خصوم وحدتنا الترابية، ومن المنتظر أن تعرف الدورة البرلمانية لشهر ماي المقبل إعادة انتخاب هياكل البرلمان الإفريقي بما فيها الرئاسة ورؤساء اللجان، وهو ما يشكل مناسبة للبرلمانيين المغاربة للتموقع داخل هياكل هذه المؤسسة التي تعتبر نواة الاتحاد الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *