الاقتصاديفي الواجهة

مجلس إدارة البنك الشعبي المركزي يعيّن محمد كريم منير رئيسا مديرا عاما

مجلس إدارة البنك الشعبي المركزي يعيّن محمد كريم منير رئيسا مديرا عاما
    صادق مجلس إدارة البنك الشعبي المركزي، الذي عقد اجتماعه يوم الخميس فاتح نونبر 2018 بالرباط، على تعيين محمد كريم منير في منصب الرئيس المدير العام للبنك.
وأفاد بلاغ للبنك الشعبي المركزي أنه تم تنصيب الرئيس الجديد في مقر البنك الشعبي الإقليمي في الرباط، برئاسة وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، وبحضور أعضاء مجلس إدارة البنك الشعبي المركزي واللجنة الإدارية للقرض الشعبي بالمغرب.
وأبرز البلاغ أن الرئيس السابق ذكّر بأهمية القرض الشعبي بالمغرب في المشهد البنكي للمملكة، والإشادة بمساهمته النشيطة والفعالة في الاندماج المالي، وتعبئة المدخرات وتمويل الاقتصاد الوطني.
وأشار بنشعبون إلى البعد القاري الجديد لمجموعة البنك الشعبي المركزي ودورها كفاعل مالي متضامن مع اقتصادات الدول التي يتواجد فيها.
وسجل البلاغ أن أعضاء مجلس إدارة البنك الشعبي المركزي واللجنة الإدارية للقرض الشعبي بالمغرب أعربوا عن ثقتهم ودعمهم للسيد منير لمواصلة عمل بناء مجموعة مالية كبيرة من قبل إدارة متبصرة وعاملين متشبعين تماما بثقافة وروح انتماء قويين.
وزير المالية بنشعبون رفقة محمد كريم منير الرئيس المدير العام الجديد للبنك الشعبي
يذكر أن الرئيس المدير العام الجديد، شغل منصب المدير العام للبنك الشعبي المركزي منذ أكتوبر 2011، كما أنه يشغل منصب المدير العام لـ”أبلاين غروب” و”بي بي شور غروب”. وهو خريج المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط والمعهد الوطني للفنون والحرف بباريس،
والتحق محمد كريم منير بمجموعة البنك الشعبي المركزي سنة 1997، حيث تقلد تدريجيا مجموعة من مناصب المسؤولية في مهن أنظمة المعلومات، وإدارة المخاطر المؤسسية وأنشطة الدعم، قبل أن يعين مديرا عاما سنة 2011. كما أنه يتولى رئاسة أو عضوية مجموعة من المجالس الإدارية لفروع مجموعة البنك الشعبي المركزي والمؤسسات الشريكة.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق