المجتمعيفي الواجهة

دورات تكوينية معمقة تتعلق بآليات إدماج بعد الإعاقة في الإعلام

دورات تكوينية معمقة تتعلق بآليات إدماج بعد الإعاقة في الإعلام
تنظم جمعية آفاق لتأهيل و إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة (أريف ARIPH ) ، دورات تكوينية و تدريبية معمقة تتعلق بآليات إدماج بعد الإعاقة في الإعلام مندرجة ضمن مشروع ” الإعلام والأشخاص في وضعية إعاقة ، أية مكانة في الخطة الوطنية في مجال الديموقراطية وحقوق الإنسان؟ “
وتعلن الجمعية عن قبول الطلبات للمشاركة بدعم من وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان.
ويمتد البرنامج على مدى 08 أشهر ويتضمن المراحل التالية:
1- دورة تكوينية حول: الممارسة الاتفاقية للمملكة والإطار الدولي والوطني للإعاقة. لمدة يومين (20/21 نونبر 2018)
2- دورة تكوينية حول: آليات إدماج بعد حقوق الانسان المتعلق بموضوع الإعاقة في المنتوج الصحفي. لمدة يومين ( يناير 2019)
3- دورة تدريبية حول: تقنيات الترافع عن طريق منهجية الخمس خطوات لإستراتيجيات فعالة. لمدة يومين ( مارس 2019)
4- ندوة الإختتام: لتقديم مخرجات المشروع وتقييمه ( ماي/يونيو 2019)
معايير اختيار الراغبين:
المشاركة في البرنامج للصحفيين أو الإعلاميين، يسيرون أو يعملون في مؤسسة إعلامية محلية أو وطنية أو دولية و ينتمون لجهة العيون الساقية الحمراء، والأهم من ذلك أن يكونوا على أتم الإستعداد للترافع عن حق الأشخاص في وضعية إعاقة في إعلام دامج بالتطوع بوقتهم ومشاركة مهاراتهم من خلال مؤسستهم وضمن شبكاتها.
عملية الإختيار: سيتم اختيار 25 مشارك/ة للبرنامج استناداً إلى:
• الطلب المُقدم
• تنوع المنابر الإعلامية : الإلكترونية ، الورقية ، السمعية البصرية ، السمعية …
• مقاربة النوع الإجتماعي
• الإلتزام بحضور البرنامج كاملا و التفاعل معه
مشروع ” الاعلام والأشخاص في وضعية إعاقة اية مكانة في الخطة الوطنية في مجال الديموقراطية وحقوق الانسان؟ ” يهدف للمساهمة في تعزيز وصول الأشخاص في وضعية اعاقة إلى خدمات الإعلام وتكريس المقاربة الحقوقية في تناول قضايا الإعاقة ، من خلال التعريف بمضامين الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان خاصة الحق في وصول الأشخاص في وضعية إعاقة الى خدمات الاعلام والتواصل، و تعزيز قدرات الصحفيين و الإعلاميين في مجال إعمال المقاربة الحقوقية في تناول قضايا الإعاقة و الترافع عنها ، و العمل على صياغة مذكرة ترافعية للمطالبة بتعميم لغة الإشارة بقنوات القطاع العمومي للاتصال السمعي البصري .
جمعية آفاق لتأهيل و إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة (أريف ARIPH ) جمعية غير حكومية و غير ربحية تأسست في 26 شتنبر 2013 بمدينة العيون بالمغرب ، تهدف إلى النهوض بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحمايتها ، والترافع من أجل دمجهم و مشاركتهم بفعالية في المجتمع ، وذلك بتبني المقاربة الحقوقية كمرجعية أساسية في تناول قضايا الإعاقة على أساس الكرامة و عدم التمييز والمساواة و تكافئ الفرص.
للمشاركه في البرنامج يرجى تعبئه إستماره المشاركه ادناه قبل تاريخ 13 نونبر 2018 يوم الثلاثاء الساعه 4:00 مساء. في حال كان لديك اي استفسار يرجى التواصل مع السيد المحجوب الدوة على البريد الإكتروني doua.mahjoub@gmail.com أو associationariph@gmail.com أو الإتصال على الرقم 0672131224
لمزيد من المعلومات عن المشروع :
مريم لحويمد 
رئيسة جمعية آفاق لتأهيل و إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة (أريف ARIPH )
الوسوم
اظهر المزيد

صابر جهاد

صحافي محرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق